من نحن
يعتمد مشروع الكتابة المتميزة في اللغة الإنجليزية على تقديم نموذج لتدريس مهارة الكتابة (Process Genre Approach) مبني على دمج نهجين هما: نهج عمليات الكتابة (Process Approach) ونهج نوع النص (Genre Approach)
ويتميز هذا المشروع بتطبيقه نموذجا مبني على بحوث ودراسات تربوية أثبتت نجاحه في سياقات كثيرة ومتنوعة، كما يتفرد هذا المشروع كونه يطبق لأول مرة في دولة قطر، وتحديدًا مع طلبة المرحلة الإعدادية.
أهدافنا
PGA.- تطوير مهارات الكتابة لدى طلبة المرحلة الإعدادية باستخدام نموذج
PGA.- بناء قدرات المعلمين في تدريس نموذج
الفئة المستهدفة
طلبة المرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية في دولة قطر
أنشطتنا
- تدريب المعلمين على تطبيق منهجية البرنامج في المدارس المشاركة.
- متابعة تطبيق المهارات الأساسية للبرنامج من خلال الحضور الصفي.
- تقديم التغذية الراجعة بهدف التحسين.
- إنشاء مجتمعات تعلم في المدارس المشاركة بهدف تعزيز الممارسات الإيجابية.