تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

مجموعات وهياكل البحث

بيولوجيا السرطان وانتشار الخلايا السرطانية

تهدف هذه المجموعة إلى استكشاف التأثير التعاوني لفيروسين أو أكثر من الفيروسات السرطانية الأكثر شيوعًا في مراحل تحول السرطان البشري وانتشار الخلايا السرطانية باستخدام خلايا بشرية ظهارية ونماذج حيوانية معدة من قبل باحثينا في مختبراتهم السابقة. وفي الوقت نفسه، نخطط لتحديد الجينات وبصمات الحمض النووي الريبي متناهي الصغر لسرطان الثدي البشري الثلاثي السلبية وغير ثلاثي السلبية في سكان دول الخليج باستخدام تكنولوجيا الميكروأري، كما هو موضح في أعمال باحثيننا السابقة.

وعلى الجانب الآخر، وانطلاقًا من الخلفية العلمية لباحثيننا، نخطط لتطوير نموذج حيواني جديد لتحديد بصمات التعبير الوراثية للسرطان المنتشر التي تتعلق بعضو معين باستخدام نموذج جنين الدجاج، والتي يمكن استخدامها أيضًا لاستكشاف أثر سمية الجسيمات النانوية الجديدة على حياتنا.

التهاب الدماغ

تستخدم هذه المجموعة نماذج "في المختبر خارج أجسام الكائنات الحية" و "في أجسام الكائنات الحية" لدراسة الآليات الكامنة وراء التهاب الدماغ ودوره في نشوء التنكس العصبي. وعلاوة على ذلك، تدرس المجموعة أساليب جديدة لعلاج هذه الاضطرابات العصبية.

تهدف هذه المجموعة لما يلي:

• تطوير الأبحاث الأساسية في تحديد المؤشرات الحيوية، مثل الوسط الداعم للالتهابات التي يمكن استهدافها للتدخل العلاجي.
    • بناء على البروتين الجديد الذي تحدده المجموعة، استكشاف إمكانية استخدام جزيء جديد للبحوث السريرية، واحتمالات المرحلة الثانية من التجارب السريرية .

بروتيوميات السرطان وتطبيقها على بيولوجيا النظم للطب الشخصي

تركز هذه المجموعة على دراسة تحول الخلايا البشرية إلى خلايا مسرطنة حيث نريد تحديد رموز الآليات التي تحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية. ونستخدم المعرفة المكتسبة لتحسين تشخيص وعلاج السرطان البشري، بما في ذلك التطبيقات السريرية العملية.

تهدف هذه المجموعة لما يلي:

1. وصف الآليات الجزيئية التي تتحكم في التطور السرطاني، وذلك باستخدام الاجزاء البروتينية وبيولوجيا النظم ودراسات الإشارات.
    2. تطوير سبل تشخيص وتخصيص علاج السرطان