تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

    القواعد الارشادية للاعتماد الأكاديمي

    وضعت القواعد الإرشادية التالية لتحديد مسار العمل بين الكليات ومكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية فيما يخص عملية اختيار جهة اعتماد، أو تجديد الاعتماد، أو تغيير جهة الاعتماد الأكاديمي.

    1. في مرحلة اختيار جهة الاعتماد الأكاديمي للبرامج أو الكليات، لابد من توافر الشروط التالية في جهة الاعتماد:
      •  أن تكون الجهة مانحة الاعتماد تخصصية في علم أو علوم محددة، ولا تمنح اعتمادها بصورة عامة لمختلف البرامج الأكاديمية.
      • أن تكون جهة الاعتماد غير هادفة للربح.
      • في حال وجود أكثر من جهة اعتماد للكلية أو البرنامج الأكاديمي؛ يتم اختيار أفضل جهة من نظر الكلية بعد مطالعة الكليات أو البرامج التي منحتها الجهة اعتمادها، وتقييم ملاءمة شروط الاعتماد لظروف الكلية أو البرنامج بحسب الأحوال.
      • أن تمنح الجهة اعتمادها دولياً (لبرامج أو كليات خارج نطاقها الجغرافي)
    2. يتم تعبئة نموذج الاعتماد الأكاديمي ويراجع من قبل مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية قبل الشروع في إجراءات الاعتماد مع الجهة المختارة.
    3. يتبع تقديم النموذج باجتماع مع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية لمناقشة خطة الكلية للتقديم على جهة الاعتماد المقترحة، والحصول على الموافقة النهائية للتقديم لهذه الجهة.
    4. تقوم الكلية/البرنامج بإعداد كل ما يلزم للحصول على الاعتماد أو تجديده.
    5. يتم إخطار مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بتفاصيل الزيارة الأولى لاعتماد الكلية/البرنامج، ودعوة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية للحضور.
    6. يتم إخطار مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بقرار وحالة الاعتماد عند التقديم أول مرة، أو عند تجديد الاعتماد أو إلغائه، ويتم تسليم نسخة من شهادة الاعتماد والملفات ذات الصلة لأغراض الأرشفة.
    7. في حال تغيير جهة الاعتماد، يرجى اتباع الخطوات الموضحة أعلاه من (1-6).
    من خلال الاستمرار في التصفح أو النقر على قبول جميع ملفات جمع البيانات "كوكيز"، فإنك توافق على تخزين ملفات جمع البيانات للطرف الأول والغير على جهازك لتسهيل تصفحك للموقع وتحليل استخدام الموقع والمساعدة في جهودنا التسويقية.