تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

    الأسئلة المتكررة درجات الاختبارات


     س. كيف يمكننا إرسال أو تقديم نتائج الاختبارات العالمية إلى مركز اختبارات جامعة قطر؟

    ج. يرجى قراءة التعليمات الموجود في الرابط التالي حول كيفية إرسال نسخة إلكترونية من نتائج الاختبارات المختلفة  http://webapp.qu.edu.qa/forms/index.php/652192 

    س. كيف يمكن للطلبة إرسال درجاتهم في الاختبار لجامعة قطر؟

    ج. طريقة إرسال الدرجات والشهادات الى مركز الاختبارات بجامعة قطر هي كالتالي:

       أيه سي تي  الدولي: يمكنك إرسال النتيجة من حسابك على موقع  الاختبار بعد اختيار الكود الخاص بجامعة قطر وهو 5305

       توفيل أي بي تي: يمكنك إرسال النتيجة من حسابك على موقع  الاختبار بعد اختيار الكود الخاص بجامعة قطر وهو 8943

       أس أيه تي: يمكنك إرسال النتيجة من حسابك على موقع  الاختبار بعد اختيار الكود الخاص بجامعة قطر وهو 5264

       جي آر إي: يمكنك إرسال النتيجة من حسابك على موقع  الاختبار بعد اختيار الكود الخاص بجامعة قطر وهو 7569

       آيلتس: يمكن طلب إرسال نسخة أصلية من شهادات النتيجة من نفس المركز الذي اختبر به الطالب على العنوان التالي:

                  مركز اختبارات جامعة قطر

                  مبنى التأسيسي بنين A06 مكتب رقم 109

                  الدوحة، قطر

                  ص. ب 2713

                  الهاتف:  5522-4403 (974+)

                  البريد الإلكتروني QUTCSupport@qu.edu.qa

            يرجى العلم بأنه وصول الشهادات العالمية الى مركز اختبارات يستغرق من 4-8 أسابيع، وبالتالي نقوم بإدخال الدرجات في نظام الجامعة بانر. لذلك على الطالب أن يتواصل مع مركز الاختبارات بجامعة قطر للتأكد من وصول الشهادة.

     

    س. ما هي مدة صلاحية نتائج الاختبارات المختلفة ؟

    ج. يرجى الضغط هنا لمراجعة صلاحية نتائج الاختبارات المختلفة. ويجب أن يكون تاريخ صلاحية الشهادة مع أول يوم دراسي بجامعة قطر وليس من تاريخ تسليم الشهادة. كما يجب على الطلبة الذين انتهت صلاحية شهاداتهم إعادة تقديم نتائج جديدة قبل الموعد النهائي لتسليم الشهادات بجامعة قطر.

     

    س. أخذت اختبار آيلتس، ولكن لم أحصل على الشهادة بسبب الوضع الحالي. كيف يمكنني تقديم الشهادة أو إرسالها إلى مركز اختبار جامعة قطر؟

    ج.  لن يقبل مركز الاختبارات النسخ غير الأصلية من شهادات اختبار آيلتس، وسوف يتم تجمع أصول الشهادات عندما يفتح الحرم الجامعة للطلبة. في حالة  لم تتمكن من الحصول على أو أرسال الشهادة الأصلية من مركز الاختبار الذي  قمت بتقديم الاختبار فيه، يرجى الاتصال بنا على qutcsupport@qu.edu.qa

     

    س: لقد أجريت اختبار(آيلتس) لكنني لم أستلم الشهادة بسبب الظروف الحالية. كيف يمكنني تقديم الشهادة أو إرسالها إلى مركز اختبارات جامعة قطر؟

    ج: لن يقبل مركز اختبارات جامعة قطر أية نسخ مطبوعة من تقارير الاختبار في الحرم الجامعي حتى تفتح جامعة قطر أبوابها للطلاب. إذا كان لديك نسخة مطبوعة، يرجى النقر هنا لتحميل التقرير.

    إذا لم تكن قادرًا على استلام النسخة المطبوعة من تقرير نتيجة الاختبار الخاص بك من مركز الاختبار الخاص بك، فيرجى إرسال النموذج الإضافي معبأ بالكامل (TRF)، ونسخة من جواز السفر / الهوية إلى مركز الاختبار الخاص بك وفقا للمعلومات التالية:

    كلية شمال الأطلنطي – قطر

    كلية قطر للطيران  - قطر

    المجلس البريطاني– قطر

     

    س: ماذا علي أن أفعل إذا تم إغلاق حساب ACT الخاص بي ولا يمكنني إرسال تقرير الدرجات إلى جامعة قطر؟

    ج: من المهم أن يكون لديك القدرة على الوصول إلى حساب ACT الخاص بك لإرسال نتائج الاختبار إلى جامعة قطر. رمز اختبار ACT لجامعة قطر هو 5305.

    إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك لدى ACT ، يرجى ملء هذه النماذج  وهي متاحة على موقع ACT لحل المشكلة.