تطوير إدارة العمليات والإجراءات في الجامعة يقوم قسم إدارة الجودة المؤسسية بالإشراف على تطوير إدارة العمليات والإجراءات في الجامعة، وتعرف العملية بالطريقة المنهجية لفحص العمليات الحالية وتنفيذ التحسينات، من أجل جعل سير العمل أكثر فعالية وكفاءة. يساعد ذلك على ضمان التشغيل السلس لعمليات جامعة قطر ومواءمتها مع استراتيجية الجامعة، ويوفر رؤى مفيدة، ويحسن جودة تعليمات العمل الجماعي التي تعد مكوناً أساسياً لجميع العمليات. يتمثل الهدف والنتائج الرئيسية لتنفيذ تطوير إدارة العمليات والإجراءات في الجامعة هي تحسين كفاءة وفعالية عمليات جامعة قطر لجميع أصحاب المصلحة مثل: الطلاب والكليات وأعضاء هيئة التدريس وأصحاب المصلحة الخارجيين من حيث التكلفة والوقت والجودة.