تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

    فريق العمل

    Dr. Ibrahim

    أ. د. ابراهيم محمد الكعبي

    عميد الدراسات العامة


    الأستاذ الدكتور ابراهيم الكعبي أستاذ الخدمة الاجتماعية ببرنامج الخدمة الاجتماعية، كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر. حصل الأستاذ الدكتور الكعبي على درجة الماجستير من جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية في عام1999 وحصل على درجة دكتوراه الفلسفة في الخدمة الاجتماعية من جامعة "ليستر" بالمملكة المتحدة في العام 2004. عمل الأستاذ الدكتور الكعبي بوظيفة مساعد تدريس بجامعة قطر عام 1995، ثم أستاذ مساعد في الخدمة الاجتماعية بذات القسم في العام 2004 ثم أستاذ مشارك في الخدمة الاجتماعية في العام 2011 ثم استاذا في الخدمة الاجتماعية في 2017. تتضمن الاهتمامات البحثية للأستاذ الدكتور الكعبي في مجالات السياسة الاجتماعية والاسرة والطفل. وله العديد من المنشورات العلمية المتخصصة على المستويين الدولي والإقليمي. للدكتور الكعبي اسهامات متميزة في خدمة الجامعة والمجتمع والمهنة من خلال مشاركاته المتعددة في اللجان والورش العلمية والمؤتمرات الاكاديمية والمهنية. يشغل حاليا منصب عميد الدراسات العامة.

    Dr. Saba Qadi

    د.سبأ منصور قاضي

    مدير برنامج متطلبات الجامعة

    الدكتورة سبأ منصور قاضي، أستاذ مساعد في العلوم التربوية، لديها خبرة ٢٢ سنة في مجال التربية والتعليم، انضمت لجامعة قطر عام ٢٠٠٩ وحصلت على درجة الدكتوراه من جامعة ريدنق البريطانية عام ٢٠١٨ وعلى درجة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة قطر (٢٠٠٩). شغلت عدة مناصب في جامعة قطر منها منسق برنامجي التعليم الثانوي والابتدائي. كما شغلت منصب مدير مساعد لبرنامج متطلبات الجامعة. تعمل حاليا كمدير لبرنامج متطلبات الجامعة في عمادة الدراسات العامة. تكمن اهتماماتها البحثية في التعليم والتنمية المهنية المستمرة للمعلمين والعاملين في الحقل التربوي.

    تقوم الدكتورة قاضي بالإشراف على رسائل الماجستير في كلية التربية ولها الكثير من المنشورات البحثية في مجلات مُحكمة بالإضافة إلى فصول في كتب بحثية مُحكمة.

    حصلت الدكتورة القاضي على منحة بحثية NPRP ومنحة داخلية من جامعة قطر QUCPكما أنها مشاركة في العديد من اللجان الرئيسية وفرق العمل على مستوى جامعة قطر مثل لجنة المناهج ولجان مختلفة على مستوى البرنامج أيضاً والعديد من اللجان الأخرى التي من شأنها العمل على تطوير وتحسين العملية التعليمية.

    Dr. Hazem

    د. حزام العوة

    مدير البرنامج التأسيسي


    الدكتور حزام العوة مدير البرنامج التأسيسي في جامعة قطر و المسؤول عن تطوير وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للبرنامج التاسيسي بالتعاون مع فريق إدارة البرنامج. تشمل اهتماماته البحثية جيولوجية الصخور الرسوبية وجودة خزانات النفط والغاز الطبيعي. د. حزام هو عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لمهندسي البترول. وعضو في الجمعية الامريكية لجيولوجي البترول.

    Dr. Walid

    د. وليد مسعود

    مدير مركز الاختبارات


    الدكتور وليد مسعود هو خبيرًا في القياس النفسي والتربوي وباحثًا ومقيمًا من ذوي الخبرة. ولقد عمل في عدة مؤسسات أكاديمية لمدة 20 عامًا. حيث تخصص في تطوير الاختبارات المقننة، والتقييمات الوطنية، وبنوك الأسئلة، ونظرية الاستجابة للمفردة، ودراسات التقويم واسعة النطاق. قام د. وليد بتدريس القياس النفسي والتقويم التربوي لطلبة الماجستير والدكتوراه. وعمل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية التربية بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية. كما عمل في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في مصر، إضافة إلى مستشار للعديد من المنظمات الإقليمية والدولية (الاتحاد الأوروبي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليونسكو، البنك الدولي). لديه عدد من المنشورات في المجلات المحكمة وكما أنه محكم في عدد من المجلات العلمية. وقد التحق بجامعة قطر في أغسطس 2015.

    Dr. Yousri Marzouki

    الدكتور يسري المرزوقي

    مدير برنامج التميز الأكاديمي


    حصل الدكتور يسري المرزوقي على شهادة الدكتوراه في علم النفس المعرفي سنة 2007 بجامعة بروفنس الفرنسية وتابع بعدها دراسات بحثية معمقة في جامعة تافتس ببوسطن حول الآليات العصبية والمعرفية للإدراك البصري للحروف والكلمات. درّس د. يسري في جامعة أكس-مرسيليا وهو عضو دائم في المركز الوطني للأبحاث العلمية بفرنسا والمنظمة العالمية للعلوم النفسية. أدار عديد الدورات والورشات حول منهجيات البحث العلمي والنمذجة الإحصائية في العلوم السلوكية ونشر عديد الأبحاث حول الانتباه والانفعالات وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي على مساراتنا المعرفية والعصبية. تم ترشيحه كعضو دائم في أكاديمية جائزة المعلم العالمية في عام 2017. يدرّس حاليا كأستاذ مشارك ببرنامج علم النفس – قسم العلوم الاجتماعية بجامعة قطر. طوّر منذ 2012 نموذجًا رائدًا يسمى "الوعي الجماعي الافتراضي" والذي يعتبر اليوم إطارًا نظريا واعدًا لتفسير السلوكيات الافتراضية الجماعية.