ترحب اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالأوراق العلمية وورشات العمل من مجموعة واسعة من المواضيع المتعددة التخصصات. سيتم تنظيم أوراق العمل في المواضيع الرئيسية والفرعية التالية:
المحور الأول : إطار التصميم الشامل للتعلم
بيئات التعلم الشاملة، الحواجز البيئية والتكنولوجية والثقافية للتعلم في العالم العربي، توفير الوسائل المتعددة لانخراط ومشاركة الطلبة، توفير الوسائل المتعددة للأداء والتعبير، توفير الوسائل المتعددة لتقديم وعرض المعلومات، التصميم الشامل في التعلم عبر الإنترنت، التعلم المدمج، طرائق التدريس الإبداعية، الإدارة التربوية في التصميم الشامل للتعلم، تصميم المناهج وتخطيط الدروس، التعلم مدى الحياة، المتعلمون الخبراء، نماذج عالمية وإقليمية رائدة في إدارة التصميم الشامل للتعلم والموضوعات ذات الصلة.
المحور الثاني : علم الأعصاب والتعلم القائم على الدماغ:
التباين بين المتعلمين، علم الأعصاب السلوكي والمعرفي، والاستراتيجيات المعرفية، التعلم التناظري، علم الأعصاب الإدراكي وعلم الأعصاب التربوي.
المحور الثالث : التصميم الشامل وإمكانية الوصول (الرقمية والمادية):
التصميم الهندسي للمباني والخدمات المتعلقة ببيئات التعلم وتطبيق المعايير التصميمية لضمان جودة وملاءمة هذه البيئات لمتطلبات واحتياجات المستخدمين المختلفة وضمان إمكانية الوصول إلى المدرسة والجامعة. النفاذ الرقمي للمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعية، المكتبة الرقمية، التعلم الإلكتروني، المحتوى الإلكتروني، التقييم عبر الإنترنت، والدعم الإضافي، والتعلم الافتراضي والموضوعات ذات الصلة.
المحور الرابع : التصميم الشامل والتكنولوجيا المساعدة:
تطبيقات تعلم الهواتف الذكية، وتقنيات الفصل الدراسي المتقدمة، برامج التعليم الإلكتروني، النفاذ الرقمي لبرامج PDF ومايكروسوفت والبلاك بورد وبانر (Blackboard/Banner)، تطبيقات الوصول إلى الويب، التعليقات النصية في الفيديوهات التعليمية، البرامج العربية في تحويل النص إلى كلام وبرامج تحويل الكلام إلى كتابة نصية، برامج أخرى