1.
استعدّ للجلسة:
- تأكّد من إحضار نسخة من تكليفك والتعليمات الخاصة به، وسُلَّم التقييم، وأيّ إرشادات زوّدك بها أستاذك.
- إذا كنت قد بدأت بكتابة التكليف، فأحضر معك المسودة والملاحظات والمخططات وأيّ مصادر قد جمعتها.
2.
ابدأ مبكّرًا:
- احجز جلساتك مقدَّمًا، ولا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة؛ إذ إنّ الدعم الذي نقدّمه لك سيكون فعّالًا أكثر إذا ما أُتيح لك الوقت لتطبيق الملاحظات ومراجعة العمل الخاص بك.
- خطّط لزيارتنا مرّات عدّة إذا كان تكليفك يحتاج إلى تطوير كبير.
3.
تفهّم دورنا:
- إنّ هدفنا هو مساعدتك لتطوير مهاراتك الكتابية؛ لكنّنا لن نعيد كتابة تكليفك أو تعديله نيابة عنك.
- إنّ دورنا متمحور حول مساعدتك لتحسين مهاراتك الكتابية، وليس تقييم عملك؛ فأستاذك هو مَن سيقيّم عملك.
- تفاعل أثناء الجلسة عند مناقشتنا لتكليفك أو طرح الأسئلة عليك لتشجيعك على التفكير الناقد لعملك.
4.
ضع أهدافًا واضحة:
- حدّد الجزئية التي تريد أن نقدّم لك المساعدة فيها. مثال: تطوير الحجج، أو طريقة تنظيم التكليف، أو المساعدة في النحو...
- إنّ وقت الجلسة محدود؛ لذا عليك أن تحدّد أولويّاتك في التركيز على النقاط المهمّة بدلًا من مراجعة العمل كاملًا.
5.
تقبّل الملاحظات:
- انطلاقًا من أنّ هدفنا هو تحسين مهاراتك الكتابية، فكن على استعداد لتقبّل النقد البنّاء في إعادة كتابة جزئيّة ما من عملك، أو إعادة التفكير بها.
- اجعل هدفك أكبر من التركيز على التكليف فقط، وتعلّم كيف تطوّر مهاراتك الكتابية أو اللغوية على المدى البعيد من خلال الاستفادة من الملاحظات التي نقدمها لك.
6.
احترم موظّفينا:
- تعامل بمهنيّة واحترام مع الموظفين ومدرسي الأقران؛ إذ إنهم موجودون لمساعدتك، ولن يتمكّنوا من ذلك إلا إذا كنت متعاونًا.
- كن دقيقًا في مواعيد جلساتك لتحقّق أكبر قدر ممكن من الاستفادة منها.
7.
اعرف أكثر عن السرقة العلمية والنزاهة الأكاديمية:
- تأكد من أن عملك يتبع معايير النزاهة الأكاديمية قبل إحضاره؛ إذ إننا سنساعدك فقط في العمل الذي طوّرت محتواه بنفسك، ولن نتمكن من مساعدتك في حال كان هذا العمل ليس من إنتاجك.
- تأكد من أنك قد وثّقت المصادر التي استخدمتها في عملك بصورة صحيحة، لتجنّب السرقة العلمية غير المقصودة. وإذا كانت لديك مشكلة في إعادة الصياغة أو التوثيق، فإننا سنساعدك في ذلك.
إخلاء مسؤولية: "نحن لا نقوم بتقييم أو تقدير أو التنبؤ بالدرجة التي قد تحصل عليها في ورقتك. هدفنا هو دعمك في تحسين مهاراتك الكتابية واللغوية، وليس تقييم أو الحكم على عملك."