Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sign In

    خدماتنا

    يرجى ارسال استفسارك برسالة إلى البريد الإلكتروني onestop@qu.edu.qa أو يمكنك زيارة القسم في مبنى شؤون الطلاب، للبنات غرفة رقم C250 وللبنين غرفة رقم C204.

    1. اذهب الى نظام الخدمة الذاتية (بانر)
    2. اذهب الى Enter Secure Area
    3. أدخل اسم المستخدم والرقم السري
    4. اذهب الى Personal Information
    5. اذهب الى Personal Student Information
    6. قم بتحديث بيانات التواصل لديك
    لتحديث البيانات الشخصية للطلبة الحاليين والخريجين كما هي موضحة في البطاقة الشخصية القطرية للطلبة القطريين وجواز السفر للطلبة غير القطريين، يرجى زيارتنا في مبنى شؤون الطلاب، للبنات غرفة رقم C250 وللبنين غرفة رقم C204، مع احضار المستندات الرسمية والأصلية التي تثبت البيانات الحديثة وصورة عن البطاقة الشخصية وجواز السفر لمطابقتها.

    يمكنك الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بطريقة طلب كشف الدرجات الرسمي او الإلكتروني من خلال صفحة طلب المستندات الرسمية للطلاب

    يرجى ارسال طلبك عن طريق البريد الالكتروني onestop@qu.edu.qa، وسيتم التواصل معك عن طريق البريد الالكتروني بعد تجهيز المستندات المطلوب سحبها.

    1. اذهب إلى طلب مستندات رسمية للخريجين
    2. قم بتعبئة البيانات الشخصية
    3. اختر نوع المستند، نوع الاستخدام، عدد النسخ
    4. حدد طريقة الاستلام
    5. اضغط على"Submit"
    6. بعد استكمال تقديم الطلب ستتلقى رسالة بريدية الكترونية تأكيداً لطلبك
    1. اذهب إلى طلب مستندات رسمية لغير المقيدين
    2. قم بتعبئة البيانات الشخصية
    3. اختر نوع المستند، نوع الاستخدام، عدد النسخ
    4. حدد طريقة الاستلام
    5. اضغط على "Submit"
    6. بعد استكمال تقديم الطلب ستتلقى رسالة بريدية الكترونية تأكيداً لطلبك
    • يجب التأكد من إنهاء التقديم الإلكتروني على عملية إخلاء الطرف من خلال نظام الخدمة الذاتية  myBanner Self-Service قبل الحضور لاستلام وثائق  التخرج.
    • للاستلام يرجى زيارة القسم في مبنى شؤون الطلاب، للبنات غرفة رقم C250 وللبنين غرفة رقم C204.
    • اذهب الى نظام الخدمة الذاتية (بانر)
    • اذهب الى “Enter Secure Area”
    • أدخل اسم المستخدم والرقم السري
    • اذهب الى "Student Services"
    • اذهب الى "طلب إخلاء طرف "
    • اذهب الى "التقديم على طلب إخلاء طرف "

    خدمات القبول

    يمكنك الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالقبول في مرحلة البكالوريوس أو التحويل  أو البكالوريوس الثاني او الزائرين او دراسة مقررات من خلال موقع القبول في درجة البكالوريوس

    يمكنك الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالقبول في مرحلة البكالوريوس او البكالوريوس الثاني او الزائرين او دراسة مقررات من خلال موقع المنح الدراسية

    يمكنك الحصول على كافة المعلومات المتعلقة للقبول في الدراسات العليا من خلال صفحة الدراسات العليا في جامعة قطر

    يمكنك الحصول على جميع المعلومات المتعلقة في قبول الطلبة الدوليين في جامعة قطر من خلال صفحة الطلبة الدوليين  

    خدمات الالتحاق

    1. اذهب إلى طلب مستندات رسمية لخريجي البكالوريوس
    2. قم بتعبئة البيانات الشخصية
    3. اختر نوع المستند، نوع الاستخدام، عدد النسخ
    4. حدد طريقة الاستلام
    5. اضغط على "Submit"
    6. بعد استكمال تقديم الطلب ستتلقى رسالة بريدية الكترونية تأكيداً لطلبك
    1. اذهب إلى نظام الخدمة الذاتية (بانر)
    2. اضغط على "Student Registration and Records"
    3. اضغط على "Student Registration"
    4. اضغط على "Request Enrollment Verification" ، قم بتحديد الفصل "Term" ونوع الطلب وعدد النسخ المطلوبة
    5. قم باختيار طريقة الاستلام
    6. اضغط على متابعة لتعبئة المعلومات الخاصة بالعنوان
    7. اضغط "Submit"

    جميع المعلومات المتعلقة بتسجيل المواد الدراسية او الحذف والاضافة والمواعيد المهمة لهذه الطلبات تجدها في صفحة تسجيل المقررات الدراسية

    جميع المعلومات المتعلقة بالتقديم على طلب الانسحاب من مقرر دراسي او الفصل الدراسي او الانسحاب من الجامعة تجدها في صفحة تعليمات الانسحاب

    جميع المعلومات المتعلقة بطلب إعادة الالتحاق تجدها في موقع إعادة الالتحاق

    1. اذهب الى نظام الخدمة الذاتية (بانر)
    2. اذهب الى "Enter Secure Area”
    3. أدخل اسم المستخدم والرقم السري
    4. اذهب الى Student Records
    5. اذهب الى View Holds لمعرفة نوع القيد ان وجد.

    كافة التفاصيل المتعلقة بطلب تغيير التخصص الرئيسي تجدها في موقع تغيير التخصص الرئيسي  

    يمكنك الحصول على دليل التقديم من خلال صفحة دليل المستخدم لطلب تسجيل مقرر له متطلب سابق، كما تجد ايضا نموذج التقديم

    1. اذهب الى نظام الخدمة الذاتية (بانر)
    2. اذهب الى Enter Secure Area
    3. أدخل اسم المستخدم والرقم السري
    4. اذهب الى Student Records
    5. اضغط على Grade Appeal-التظلم من الدرجة النهائية
    6. اضغط على Apply for Grade Appeal طلب التظلم من الدرجة النهائية
    7. اختيار الفصل ثم الضغط على Submit
    8. اختيار المقرر المطلوب ،الدرجة المتوقعة، كتابة التعليق
    9. اضغط على Save
    10. إرفاق أي مستندات داعمة إن وجدت
    11. اختيار Submit Application
    12. لمتابعة طلب التظلم اعد الخطوات من 1 الى 5 ثم اضغط على حالة طلب التظلم من الدرجة النهائية
    1. اذهب الى نظام الخدمة الذاتية (بانر)
    2. اذهب الى Enter Secure Area
    3. أدخل اسم المستخدم والرقم السري
    4. اذهب الى Student Records
    5. اضغط على Academic Dismissal Appeal Application طلب التظلم من طي القيد
    6. قم باختيار السبب لتقديم الطلب
    7. اضغط على Next
    8. اضغط على Submit Application
    9. بعد استكمال تقديم الطلب ستتلقى رسالة بريدية الكترونية تأكيداً لطلبك

    جميع المعلومات التي تهمك الخاصة بالامتحانات النهائية تجدها في صفحة الامتحانات النهائية

    خدمة توفير الخطابات الرسمية المتعلقة بالامتحانات النهائية تجدها في صفحة خطابات متعلقة بالامتحانات النهائية