شيخة أحمد آل ثاني، رئيسة قسم التسويق والمبيعات في دار نشر جامعة قطر منذ شهر أكتوبر من سنة 2022.
حاصلة على شهادة ماجستير العلوم في التمويل الإسلامي من جامعة حمد بن خليفة في سنة 2017، وبكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص تسويق من جامعة قطر في سنة 2013، وتحضر حالياً لشهادة الدكتوراه في التعليم بجامعة جنوب كاليفورنيا.
شغلت سابقًا عدة مناصب في مجال التسويق والتواصل، من بينها أخصائية تسويق وبرامج في دار نشر جامعة قطر منذ سنة 2021، ومساعدة تدريس في كلية إدارة الأعمال في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ما بين سنة 2018 وسنة 2020. كما خاضت تجارب مهنية متنوعة من خلال برامج تدريبية في مصرف الريان وشركة المتحدة للتنمية (UDC).
كما شاركت في تنظيم والإشراف على العديد من المعارض الدولية للكتب، من أبرزها معرض الدوحة الدولي للكتاب، ومعرض رمضان للكتاب، ومعرض جامعة قطر للكتاب النسخة الأولى والثانية، ومعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، ومعرض الرياض الدولي للكتاب.
وقد سبق لها أن حصلت على جائزة إبداع الإعلان في المسؤولية الاجتماعية من منتدى الإعلام العربي بالكويت سنة 2022، كما تتوفر على خبرة واسعة في وإدارة المشاريع، والتسويق الاستراتيجي، مما يمكنها من الإسهام في تطوير قطاع النشر العلمي والتسويق الثقافي.